القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين الكارديو للبطن بالصور - exercises for the abdomen

exercises for the abdomen
exercises for the abdomen

لبناء جسم عضلي مثالي ولياقة جسم صحية يجب الإعتماد بشكل كبير على الكارديو، فالكثيرون يتجاهلون أهميته، بحيث أن تأثيره على البطن لا يشمل حرق الدهون فقط، بل يساعد في تقوية الجسم وبالتحديد العضلات وقوة التحمل، لذا تعتبر تمارين الكارديو من الوسائل الناجعة في خلق فرق على مستوى الجسم بشكل سريع وملحوظ.


تمارين الكارديو للبطن بالصور


1. الوقوف على اليدين

Handstand
Handstand

تعتبر تمارين الوقوف على اليدين من أفضل التمارين لتقوية عضلات البطن، فهي تساعد في الحصول على القوة في الثبات وتحقيق التوازن، كبداية قم بوضع يديك مباشرة مقابل أكتافك وقم بمد قدميك إلى الأعلى، إذا كان الأمر شديد كل ما عليك القيام به هو الإستعانة بالحائط، الآن حافظ على وضعيتك لفترة حسب إستطاعتك، ثم كرر الحركة حسب المجموعات التي تريد.


2. bicycle crunch exercise

bicycle crunch exercise
bicycle crunch exercise

هذا التمرين يستهدف العضلات الجانبية للبطن، كبداية قم بالجلوس على أرضية منبسطة، مد قدميك للأمام ثم ضع يديك خلف رأسك، الآن ارفع ركبتك اليسرى نحو الكوع الأيمن مع محاولة ملامسة بعضهم بعض، ثم عد للوضعية الأولى، بعدها أعد الحركة مع الجهة المقابلة.


3. الجري على السلالم - Running on stairs

Running on stairs
Running on stairs

يستهدف تمرين الجري على السلالم غالب الجسد، لكن مردوده يظهر بشكل ملحوظ على عضلات البطن، هذا ويساعد على تحسين القدرة التنفسية والحفاظ على تشبع تام للهواء، قم بالجري على السلالم بشكل معتدل ووتيرة تابثة.


4. اللوحة - planche in push-ups

planche in push-ups
planche in push-ups

هذا التمرين مهم  بالنسبة لعضلات البطن، قم بوضعية تمرين الضغط push-up ثم احن الذراعين إلى حين زاوية 90 درجة مع الأرض، إبق تابثا في تلك الوضعية لمدة زمنية قبل أن تعود للأعلى ببطئ، ثم كرر هذا التمرين.


وعلى سبيل الختم


لتعزيز لياقتك البدنية بالنسبة لعضلات البطن، لابد لك من من حصص من تمارين الكارديو، مع الإنضباط والإستمرارية، إبدأفي تتبع الخطوات الموجودة في هذا المقال ومع المدة قم برفع المستوى لتحقيق نتائج مثالية، قوي عضلات بطنك وتخلص من الدهون.


الأسئلة الشائعة


1- هل يمكن القيام بتمارين الكرديو بشكل يومي؟

نعم، إلا أنه في البداية سيكون الأمر صعب بالنسبة للجسم نظرا لعدم إعتياده على الأمر.


2- هل يمكن القيام بهذه التمارين دون أكل أي شيئ؟

نعم، لكم من الأفضل توفير الطاقة للجسم من خلال وجبة خفيفة لتجنب أي أعراض جانبية.


3- كم تحتاج تمارين الكارديو للبطن من وقت في اليوم؟

أداء تمارين الكارديو للبطن قد يحتاج مدة بين 15 إلى 30 دقيقة، هذا ويمكن رفع المدة مع الوقت لكن بشكل تدريجي.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات